بسم الله الرحمن الرحيم - اللهم صل وسلم على النبي وعلى آله وصحبه وأزواجه تشن وي تشينغ: ستفوز الصين والسعودية.. التعاون يفوز - صحيفة صقور السعودية

تشن وي تشينغ: ستفوز الصين والسعودية.. التعاون يفوز

Adsense

بارك سعادة السفير الصيني لدى المملكة العربية السعودية السيد تشن وي تشينغ توقيع الشركة الصينية (BGI) عقد تعاون مع الشركة السعودية للشراء الموحد (NUPCO)، يوفر فحوصات تشخيصية لفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

وقال: "ما زلت أتذكر ما حدث منذ شهرين تقريباً، في وقت حرج من معركة الصين ضد "COVID - 19"، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات مادية قيمة للصين، وذلك وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، واليوم نشهد توقيع اتفاقية على وثائق ذات الصلة مع د. عبدالله الربيعة.. وهذا أفضل دليل على الصداقة الصينية - السعودية (الصديق وقت الضيق.. بالفعل)، فعلى الرغم من المسافة بين البلدين، فإن جينات التضامن والتعاون والصداقة والمساعدة المتبادلة موروثة في الثقافة التقليدية لكلا الشعبين؛ مما يجعل الصداقة المخلصة بين الشعبين أقوى في هذه الأوقات الخاصة والصعبة".

وأضاف: "في 27 مارس، اتصل الرئيس شي جين بينغ بالملك سلمان للتوصل إلى توافق مهم في الآراء بشأن التعاون في مكافحة الوباء، إن توقيع عقد إنشاء مختبر (Huo Yan) خطوة مهمة نحو التعاون بين بلدينا في مكافحة الوباء، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الجانب السعودي على ثقته في الصين والشركات الصينية، وكذلك شركة (BGI) على جهودها لتنفيذ هذا المشروع في وقت قصير، على الرغم من كل الصعوبات".

وتابع: "لا يسلط هذا المشروع الضوء على التقاليد الجيدة والالتزام الصادق بالمساعدة المتبادلة والمساعدة بين الصين والمملكة العربية السعودية فحسب، بل يمثل أيضًا بداية جيدة لمواصلة تطوير التعاون في مجال الرعاية الصحية بين بلدينا، وعند اكتماله، سيعزز المشروع بشكل كبير من قدرة الكشف عن الفيروس ويساهم في مكافحة الشعب السعودي للوباء".

وأشار إلى أنّ الفيروسات لا تعرف حدوداً، وتتطلب التضامن والتعاون للقضاء على الوباء، والصين والسعودية صديقتان حقيقيتان وشريكتان جيدتان في مكافحة الوباء، وقد أصبحتا نموذجاً للتعاون الدولي، وقدم مجدداً تهانيه المخلصة على توقيع المشروع، مؤكداً: "ستفوز الصين والمملكة العربية السعودية.. التعاون سيفوز".



source >http://www.alriyadh.com/1818027

ليست هناك تعليقات