بسم الله الرحمن الرحيم - اللهم صل وسلم على النبي وعلى آله وصحبه وأزواجه مركز الملك سلمان يوزع سلالاً غذائية رمضانية بكل ولايات السودان - صحيفة صقور السعودية

مركز الملك سلمان يوزع سلالاً غذائية رمضانية بكل ولايات السودان

Adsense

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في السودان علي بن حسن جعفر استمرار المملكة في دعم السودان خاصة في المجالات الإنسانية والاقتصادية ضمن جسور إنسانية ممتدة بين البلدين الشقيقين. ودشن السفير جعفر حفل توزيع السلال الغذائية الخاصة بتوفير احتياجات رمضان ضمن مكرمة مركز الملك سلمان للإعمال الإنسانية لعدد من ولايات السودان انطلاقاً من التوجيهات العليا لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-، في إطار حرص واهتمام القيادة بدعم وعون السودان في المجالات المختلفة والإنسانية خاصة. وشهد حفل التدشين كبير مستشاري رئيس الوزراء السوداني د. الشيخ الخضر، ومفوض العون الإنساني الاتحادي وراعي منظمة الاغتنام الشيخ د. إسماعيل الماحي، ورئيس وأعضاء المنظمة وأجهزة الإعلام المختلفة.

واستعرض السفير جعفر جملة من المشروعات الإنسانية التي قدمتها المملكة للسودان وعلى رأسها دعم متضرري السيول والفيضانات وتوزيع السلال الغذائية في الفترة القليلة الماضية، فضلا عن تدشين السلال الخاصة بتوفير احتياجات رمضان المعظم.

وأكد استمرار دعم السودان خاصة في المجالات الإنسانية والمجالات الأخرى، وهنأ الشعب السوداني حكومةً وشعباً بحلول شهر رمضان، سائلاً الله يرفع الله الوباء عن الإنسانية جمعا.

ومن جانبه، أكد مفوض العون الإنساني السوداني د . على عباس، أن مكرمة مركز الملك سلمان أتت في وقتها تماماً دعماً للفقراء والمحتاجين، سائلا الله أن تتمتع المملكة العربية السعودية والأشقاء بدوام الاستقرار واستمرار جهودها في تقديم الخير للناس كافة، مؤكدا وقفة السودان مع بلاد خادم الحرمين الشريفين الملك وهي تقوم بدورها تجاه الأخوة والأشقاء والإنسانية جمعا.

وفي السياق ذاته، أوضح راعي منظمة الاغتنام الشيخ د. إسماعيل عثمان الماحي، أن مثل هذه الأعمال الكريمة تأتي ونحن بين يدي شهر رمضان المعظم والناس أكثر حوجة لهكذا دعم خاصة في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا التي اقتضت ظروفاً معينة، مجدداً شكره لجهود المملكة العربية السعودية لدعم السودان سياسيا واقتصاديا عبر مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، واصفا الجهد المبذول بالملحمة الإنسانية.

بدوره، أكد رئيس منظمة الاغتنام منتصر البشير، أن المشروع ينفذ بالشراكة مع منظمة الاغتنام الشريك المنفذ مع مركز الملك سلمان، ويستهدف عدد من ولايات السودان ويقدم العون بكافة احتياجات رمضان الأساسية من السكر والزيت والعصائر والتمور وسيتم توزيع السلال في عدد من الولايات.

وفي ختام الحفل تم التعرف على محتويات السلال والاطمئنان على الجاهزية للتوزيع، وطاف السفير جعفر وضيوف الشرف على المعرض المصاحب إيذانا ببدء التوزيع بالمركز والولايات، وراعى الحفل الاشتراطات الصحية الخاصة بتجنب الإصابة بفيروس كورونا، حيث جري التباعد بين الحضور ولبس الكمامات وتقليل الحضور.



source >http://www.alriyadh.com/1817989

ليست هناك تعليقات