بسم الله الرحمن الرحيم - اللهم صل وسلم على النبي وعلى آله وصحبه وأزواجه "خدمات المياه" تستعد لفتح بوابات "وادي جازان" - صحيفة صقور السعودية

"خدمات المياه" تستعد لفتح بوابات "وادي جازان"

Adsense


تستعد الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان، بقيادة المدير العام المهندس، بندر جبر، ومدير إدارة تشغيل وصيانة سد وادي جازان وشبكة الري، ياسر الحمزي، لتجهيز القنوات والسدود التحويلية لري الأراضي من خلالها للخريف القادم، الذي يعتبر أهم المواسم الزراعية بالمنطقة، عن طريق إدارة وتشغيل وصيانة سد وادي جازان وشبكات الري.
وعقد الحمزي اجتماعًا تحضيريًا، الخميس الموافق 4 ذي القعدة 1438هـ، مع عدد من المزارعين الذين يستفيدون من تلك القنوات؛ لتحديد موعد فتح بوابات السد في الثامنة من مساء الخميس 11 ذي القعدة 1438هـ.
واتفق المجتمعون على تجهيز الأراضي لاستقبال مياه الري والتعاون مع العاملين بالسد، الذين يوجدون خلال عملية الري على مدار الساعة لتوزيع المياه في الأراضي بطريقه صحيحة.
وقال الحمزي، في تصريح صحفي، إن الهدف من فتح بوابات السد هو ري عدد من الأراضي والمزارع في وادي جازان الأعلى للاستفادة من الكميه الموجودة في بحيرة السد  لري الأراضي، خاصة مع دخول موسم الزراعة.
وأشار إلى أن شبكة قنوات الري تمتد بطول ٥٢ كيلو مترا و4 سدود تحويلية و١٤٢ منشأة خرسانية، وأن السعة التخزينية للسد تصل إلى ٥٣ مليون متر مكعب حاليًا.

 


ليست هناك تعليقات